أفضل دكتور اسنان فى طنطا

مشاهدة

2٬277

تعليق

0

الأربعاء, 2017/03/08

أفضل دكتور اسنان فى طنطا

أفضل دكتور اسنان فى طنطا دكتور رضا سفينة افضل دكتور اسنان فى طنطا نعرض لكم احدث الاسئله المتكرره عن الاسنان ؟

تسوس الأسنان

ما هو تسوس الأسنان وما سببه؟  افضل دكتور اسنان فى طنطا دكتور رضا سفينة
تسوس الأسنان خلافا لغيره من الأمراض لا يهدد الحياة ويمكن الوقاية منه إلى حد كبير على الرغم من أنه يصيب معظم الناس خلال حياتهم.

يحدث تسوس الأسنان عندما تتعرض أسنانك إلى الأطعمة التي تحتوي على النشويات والسكريات بمعدل كبير. وتشمل الأمثلة على هذا المشروبات الغازية، العصائر، الحلويات، والآيس كريم، والشوكولاته، والكعك والبسكويت وحتى الفاكهة.

البكتيريا تعيش في الفم بشكل طبيعي وتكون ما يسمى بطبقة البلاك. يتفاعل البلاك مع ما يترك على اسنانك من المواد السكرية والنشوية لإنتاج الأحماض. تتلف هذه الأحماض ميناء الأسنان مع مرور الوقت عن طريق تذويب الميناء والهيكل المعدني للأسنان، مما يؤدي إلى التسوس.

افضل دكتور اسنان فى طنطا

كيف يتم منع تسوس الأسنان؟
الأحماض التي يشكلها البلاك يمكن محو تأثيرها عن طريق اللعاب في فمك، والذي يعمل كحاجز دفاعي ويعيد الاملاح اللازمة لبناء هيكل الاسنان المتضرر. كثيرا ما يوصي أطباء الأسنان مضغ علكة خالية من السكر لتحفيز إنتاج اللعاب. ومع ذلك، على الرغم من أن اللعاب هو دفاع الجسم الطبيعي ضد تسوس الأسنان فان اللعاب وحده ليس كافي لمكافحة التسوس.

أفضل وسيلة للحد من تسوس هي استخدام الفرشاة والخيط بانتظام. لإعادة بناء الأضرار التي سببتها بكتيريا البلاك الضارة في وقت مبكر، نستخدم الفلورايد، وهو مادة طبيعية تساعد على اعادة البنية الاساسية للأسنان. إذا كنت من المعرضين لمخاطر التسوس بشكل كبير أو متوسط نوصي باستخدام معجون الاسنان أو غسول فم ذو تركيز فلورايد عالي. كما نوصي أيضا باستشارة طبيب الاسنان الذي قد ينصح باضافة ورنيش الفلورايد (Varnish) أو موانع التسرب (fissure sealent) لحماية الاسنان من أي خطر محتمل

 

دكتور اسنان فى طنطا

ماذا أفعل لمنع تسوس الأسنان؟
أفضل طريقة هي أن تتبع الخطوات التالية:

• قلل من تناول الحلويات والوجبات الخفيفة بين الوجبات الاساسية.

• الخيط والفرشاة يوميا. مع جعل الفرشاة في زاوية 45 درجة في اتجاه اللثة، على الاسطح الداخلية والخارجية، وبين الأسنان والسطح العلوي. تأكد من أن شعيرات الفرشاة في حالة تلامس مع سطح السنة دون ضغط زائد، واستبدال فرشاة الأسنان الخاصة بك بانتظام للحماية ضد إعادة إصابة الفم بالبكتيريا القديمة التي يمكن أن تتجمع على الفرشاة. فرشاة الأسنان الكهربائية هي بديل ممتاز لفرش اليدوية.

• استخدام غسول ومعاجين الأسنان التي تحتوي على الفلورايد.

• زيارة طبيب الأسنان كل ثلاثة إلى ستة أشهر للمتابعة والتنظيف المحترف.
• إذا كانت اسنانك تؤلمك أو كانت حساسة للأطعمة الساخنة أو الباردة، أو إذا لاحظت علامات البقع البيضاء، البقع البنية أو تجاويف، اجعل زيارتك للطبيب في أقرب وقت ممكن. علاج تسوس الأسنان في المراحل المبكرة بسيط جدا. اما إذا تركته فسوف يتقدم التسوس مما يؤدي الى اجراءات اصعب مثل علاج الجذور أو قد نصل الى فقد الأسنان.

لذلك نحن فى عيادات دكتور رضا سفينة فى انتظارك أشطر دكتور اسنان فى طنطا دكتور رضا سفينة



أترك تعليق